افضل حبوب فيتامين B12 وانواعها بافضل سعر الأن

0

افضل حبوب فيتامين b12 يعتبر فيتامين ب من أفضل الفيتامينات المسئولة عن الكثير من العمليات الحيوية بالجسم وله العديد من الأشكال مثل فيتامين ب1، ب2، ب3، ب6، ب7، ب9، ب12، يعمل الفيتامين على تصنيع كرات الدم الحمراء وتجديد الخلايا العصبية.

يتوفر فيتامين ب في الكثير من الأكلات مثل البقوليات واللحوم الحمراء والحبوب الكاملة والبيض ومنتجات الألبان والكبد، ولكن بالرغم من ذلك قد يحتاج الجسم إلى فيتامين ب لذلك ينصح الأطباء بالحصول على فيتامين ب من المكملات الغذائية التي تحتوي عليه.

افضل حبوب فيتامين b12

من أفضل حبوب فيتامين ب 12:

  • فيتامين ثيران لورين أقراص: تحتوي علي حمض الفوليك وفيتامين ب 12، ب6، ب2، ب1، وتستخدم الأقراص لعلاج التهاب الأعصاب والأنيميا وسوء التغذية ومرض السكر والحمل والرضاعة، ويتم أخذ قرص واحد مرة يوميًا مع كوب من الماء، ولكن يجب استخدام الفيتامين بوصاية من الطبيب إذا كنت تعاني من حالات مرضية.

ولكن إذا حدثت أي آثار جانبية مثل ألم البطن، والقيء، والإسهال يجب وقف الدواء واستشارة الطبيب.

افضل حبوب فيتامين b12
افضل حبوب فيتامين b12

افضل حبوب فيتامين b12 واسعارها

ومن أفضل حبوب فيتامين ب12 أيضًا:

  • نيوروبيون أقراص: وهي تركيبة من فيتامين ب12، ب6، ب2، ب1، وتقوم الأقراص بعلاج حالات الأعصاب السكري وألم العمود الفقري وفقر الدم وسوء التغذية وأمراض نقص فيتامين ب12، ويتم أخذ قرص واحد يوميًا، ولكن عند حدوث أي أعراض جانبية يجب وقف العلاج واستشارة الطبيب، ويبلغ سعر الأقراص 21 جنيه مصري.
  • دلتافيت أقراص: يعتبر من أفضل أنواع فيتامينات ب12، وهو عبارة عن تركيبة من 1000 وحدة من فيتامين ب12، يتم وضع الأقراص تحت اللسان حتى تذوب ولا يتم بلعها بالماء ويبلغ سعر الأقراص حوالي 25 جنيه مصري.

حبوب فيتامين ب12

من أهم حبوب فيتامين ب12 أيضًأ:

  • نيوروروبين فورت اقراص: يتكون من فيتامين ب12، ب6، ب2، ب1 مع حمض الفوليك يقوم بعلاج التهاب الأعصاب وأمراض الجهاز العصبي وسوء التغذية وفقر الدم، ولكنه قد يسبب حساسية من مكونات الدواء يبلغ سعر الدواء 25 جنيه مصري.
حبوب فيتامين ب12 النهدي

يقدم موقع النهدي أفضل حبوب فيتامين ب12 بأقوى الخصومات بالإضافة إلى خصم إضافي بقيمة 35 ريال سعودي عند تفعيل كود خصم النهدي وعند التسوق بقيمة 250 ريال سعودي أو أكثر.

من أهم كبسولات فيتامين ب12 التي يوفرها موقع النهدي:

  • كبسولات نيوروبيون فيتامين 30 قرص بمبلغ 25 ريال سعودي، ويكون التوصيل للمنزل خلال ساعتين من الطلب.
  • نيوروبيون فيتامين حقن 10 امبولات بسعر 45 ريال سعودي.
  • ميثيكوبال 500 مكجم 30 قرص بسعر 24 ريال سعودي.
افضل حبوب فيتامين B12 في السعودية

حبوب فيتامين ب12 متاحة في المملكة العربية السعودية بأسم كوبالامين ويتوفر منها الكثير من الأنواع ومن أفضلها:

  • جاردن أوف لايف: وهو من أفضل حبوب فيتامين ب حيث أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية وتركيبة الخضروات والفاكهة كما أنه مفيد للخلايا العصبية ويتم تناوله بمعدل كبسولة قبل الفطار يوميًا.
  • نيتشرز ميد: وهو عبارة عن مكمل غذائي متكامل خالي من الألوان والنكهات الصناعية وهو مناسب للمرضى الذين يعانون من حساسية الفول الصويا ولكنه غير مناسب للنباتيين حيث أنه يضم نسبة كبيرة من الجيلاتين.
سعر فيتامين B12 في السعودية

من أفضل أنواع فيتامين ب12 في المملكة العربية السعودية:

  • نيوروبيون: يتضمن فيتامين ب12، ب6، ب 1، يعمل الدواء على تقوية الأعصاب وعلاج فقر الدم والأمراض العصبية كما يقوم بتجديد الأعصاب وعلاج مرض السكري، يتم تناول الدواء عن طريق الحقن العضلي 3 مرات بالأسبوع ويحفظ حسب وصف الطبيب ويبلغ سعر الدواء في المملكة العربية السعودية 45 ريال سعودي.
  • ميثيكوبال: يحتوي على فيتامين ب 12 ويعمل على تجديد الخلايا الحمراء في الدم ويقوم بعلاج فقر الدم يتم تناوله 3 مرات يوميًا ويبلغ سعر المنتج في المملكة العربية السعودية 25 ريال سعودي.
افضل حبوب فيتامين B12 واسعارها

ومن أفضل حبوب فيتامين ب12 ما يلي:

  • فيروجلوبين: هو عبارة عن مكمل غذائي يشمل فيتامين ب1، ب6، ب12 بالإضافة حمض الفوليك والنحاس واليود والحديد ويتم تناول الفيتامين كبسولة واحدة يوميًا بعد الوجبة الرئيسية وهو متوفر في المملكة العربية السعودية بسعر 20 ريال سعودي.
أفضل أقراص فيتامين ب المركب

من أفضل أقراص فيتامين ب المركب:

  • أقراص نيوروتون: تتكون من فيتامين ب1، ب2، ب6، ب12 وحمض الفوليك، يستخدم في العلاج والوقاية من الأمراض وعلاج أمراض نقص فيتامين ب12 واضطرابات الأعصاب وعلاج فقر الدم والتشنجات والصداع النصفي.
  • أقراص ميلجا: يتكون من فيتامين ب1 و ب6 و ب12 وتعمل الأقراص على علاج الأعصاب والوقاية من فيتامين ب6 وب12 ومنشط عام للذاكرة.
  • كانتري لايف انزيم بالمركب: وهو عبارة عن 8 فيتامينات وميثيل فولات يعمل على تعزيز صحة الخلايا ونمو خلايا الدم الحمراء والحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية وقوة العضلات والتمثيل الغذائي الطبيعي.
افضل حبوب فيتامين ب

ومن أفضل حبوب فيتامين ب ما يلي:

  • حبوب نيوروفيت: تتكون من فيتامين ب1، ب6، ب12، حمض الفوليك، الثيامين، الكالسيوم، الحديد، الزنك، وفيتامين سي وتستخدم لعلاج التهاب الاعصاب وعلاج آلام العظام وعلاج شلل الكتفين والذراعين والوجه كما أنه يقوم بزيادة الوزن حيث أنه يفتح الشهية ويستخدم في الحمل حيث أنه يمنحك الجنين الفيتامينات.
افضل حبوب فيتامين بي
افضل حبوب فيتامين بي
أدوية فيتامين ب 12

ومن أدوية فيتامين ب12:

  • حبوب دلتافيت ب12 يستخدم في علاج تلف الأعصاب والوقاية من نقص فيتامين ب12، ويعمل على نمو خلايا الدم الحمراء وحالات الأنيميا ونقص فيتامين ب12 وينصح به لمن يتبع نظام نباتي ويقوم برفع مستوى التركيز وتحسين الأداء.

ويتكون من فيتامين ب1، وب6، وب12 ويقوم بتقوية القدرة الجنسية للرجال، ويتم تناول جرعة تتراوح بين قرص إلى 3 أقراص يوميًا ويتم تناوله على معدة فارغة حيث أن امتصاصه أفضل على معدة فارغة.

اقراءايضا: افضل مواقع لشراء منتجات الشعر بتخفضات مميزة حتي 75% خصم

أفضل فيتامين ب12 في الصيدلية

من أفضل حقن فيتامين ب لعلاج الأعصاب:

  • حقن بيكوزيم: تحتوي على فيتامين ب1 بتركيز 10 ملجم، وفيتامين ب2، وفيتامين ب3، و فيتامين ب5، وفيتامين ب6، وفيتامين ب7، وفيتامين ب12.
  • حقن بيتولفكس: يحتوي على فيتامين ب12 ويستخدم لعلاج إلتهابات الأعصاب وتحسين القدرات المعرفية وإنقاص الوزن كما تستخدم للحوامل لعلاج الأنيميا.
  • حقن بي كوم: يحتوي على فيتامين ب1، وب6، وب12 ويستخدم في آلام الأعصاب وعلاج تلف الأعصاب وإصابات العمود الفقري.

الأسئلة الشائعة حول أقراص فيتامين بي 12:

س: لماذا يصف الأطباء أقراص فيتامين بي12؟

يقوم الأطباء بوصف أقراص فيتامين بي12 لعلاج الأنيميا وفقر الدم وعلاج تلف الأعصاب والاعتلال العصبي الناتج عن تقص فيتامين بي 12، كما يستخدم كمكمل غذائي للأشخاص الذين يتبعون نظام نباتي أو يستخدم لعلاج علاج العقم عند الذكور والإناث.

س: ما هي الآثار الجانبية لأقراص بي 12؟

من الأعراض الجانبية التي قد تنتج عن تناول أقراص بي 12 آلام المفاصل والدوخة والصداع وأعراض نزلات البرد والحساسية والإسهال وفشل القلب ولذلك يجب أن يتم تناول الدواء بعد استشارة الطبيب.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول