اقوي العروض والخصومات الأن

 طريقة شراء العملات الرقمية من السعودية باسهل الطريق 

0

 قد تبحث عن ما هي طريقة شراء العملات الرقمية من السعودية ؟ لكون العملات الرقمية قد قامت بجذب كبار المستثمرين  في جميع أنحاء العالم، في العملات عملات الرقمية الافتراضية مشفرة ليس لها أي وجود ملموس على أرض الواقع فلا يمكنك اقتناؤها باليد، ولعل أهم ما يميزها أن تداولها إلكتروني فقط، ويوجد من العملات الرقمية عشرات الأنواع و سنوضح لكم في مقالنا اليوم أفضل الطرق الموثوق لشرائها داخل المملكة العربية السعودية.

المزيد من المشاركات

ما هي طريقة شراء العملات الرقمية في السعودية؟ 

أصبحت العملات الورقية أحدى طرق الاستثمار الحديثة التي لاقت أقبال كبير في الأعوام الأخيرة، ففي السابق لم العملات الورقية متاحة للتداول ولاتجد نفس الرواج الحالي بين المستثمرين، وأصبحت تمتاز العملات الرقمية بجذب المستثمرين لتداولها لكونها تحقق لهم أرباحا سريعة وطائلة.

ولكن بالرغم من هذا الانتشار الواسع لتلك العملات الرقمية، إلا أن هناك بعض البلدان تمنع تداولها العملات الرقمية بل وصلت لحد لتحريمها، لاعتقادها أن تداول العملات الافتراضية  يضيع من قيمتها الفعلية للغرض الأساسي منها، وقد أشيع كثيراً بمنع تداول العملات الورقية  في السعودية، ولكن في الحقيقة أن تداول تلك العملات الرقمية متاح في السعودية اليكم طريقة شراء العملات الرقمية في السعودية على النحو التالي:

ما هي طريقة شراء العملات الرقمية في السعودية

 

  • في البداية عليك اختيار إحدى منصات شراء العملات الرقمية  الموثوق بها و المعلومات المقدمة فيها وتكون ذات سمعة جيدة في سوق التداول للعملات الرقمية بين منصات التداول الافتراضية المختلفة داخل المملكة العربية السعودية.
  • قم بإنشاء حساب خاص لك على المنصة التي قمت بتحديدها مسبقاً، ومن ثم سجل دخولك عليها.
  • قبل قيامك بشراء العملات الرقمية مثل البيتكوين من خلال الاستبدال بعملة محلية، عليك التأكد أولا من هوية العميل لكي يتم تحديد احتمالات السح بشكل يومي وزيادة فرص الأمان.

ابدء التداول وشراء العملات باسهل طريقة الأن من هنا 

  • عليك أن تحدد طريقة الدفع المناسبة للعميل والتي تدعمها منصة العملة الرقمية التي لديك الرغبة في التعامل معها. 
  • يجب الأخذ في الاعتبار أنه في العادة يتم تحديد طريقة واحدة من طرق الدفع، لكن هناك العديد من المنصات توفر أكثر من طرق الدفع.
  • قم بتحديد  تداول”B2B” ثم عليك الضغط علي كلمة شراء، ثم أضغط على عامل التصنيف.
  • عليك الآن تحديد العملة وال SAR الريال السعودي، ثم قم بتحديد طريقة الدفع المصرفية لتستطيع شراء العملة الافتراضية التي قمت باختيارها مسبقاً.
  • قم الأن بتأكيد طلبك من خلال ضغطك على أختيار كلمة تأكيد. 
  • سيظهر لك قائمة العروض المتاحة لتتمكن من اختيار العرض المناسب لك. 
  • قم بإدخال مبلغ العملة الرقمية التي تريد شرائها أو تحديد المبلغ الذي ترغب في إنفاقه من العملة السعودية. 
  • عليك الان بتحويل الأموال مباشرة إلي البائع تبعاً لمعلومات الدفع المقدمة من قبله. 
  • تستطيع التواصل المباشر مع البائع مع خلال خانة الدردشة الموجودة على الشاشة.
  • يجب أن تتأكد من أتمام عملية إرسال الأموال بنجاح للبائع. 
  • اضغط على اختيار تحويل، ومن ثم أضغط علي أختيار تأكيد. 
  • سيظهر لك الآن تغير الحالة الخاصة بالمستفيد، وسيظهر لك أيضاً خيار سيم التحرير مما يعني أن العملية انتهت. 

ماهي توقعات العملات الرقمية 2022؟

  •   شهد عام 2021 دخول المؤسسات المالية  بقوة لعالم الأصول الرقمية لم تحدث من ذي قبل، لدرجة أنه أصبح التمويل اللامركزي جزء رئيسي من سوق العملات الرقمي، ونمت فيه القيمة السوقية للعملة المشفرة عالمياً من 776 مليار دولار إلي حوالي 2.5 تريليون $، كما شهد أيضا 2021 تضاعف قيمة  عملة البيتكوين 3 مرات لتصل لأعلى مستوى لها، فقد كانت عام 2017 حوالي 20 ألف$ ووصلت في شهر أكتوبر 2021 إلى 66$.
  • ولقد تأثر سوق تداول العملات الرقمية  كثيراً في العامين المنصرمين نظراً لانتشارالكوفيد عالمياً منذ عام 2020 ، والذي ترتب على تراجع كبير في السوق، ولكن شهد عام 2021 انتعش التداول  وبقوة وارتفعت أسعار العملات الرقمية، ولقد شهد أيضاً نمواً قياسيا في DeFi.
  • ولكننا الأن ننظر لما سوف يحدث في عام 2022 بترقب وحذر بعدما حدث في سوق تداول العملات من طفرة خلال عام 2021، وبعد دخول اكبر المؤسسات في هذا السوق وقيادتها له، وهناك عدة أسئلة تطرح نفسها حول مستقبل وتوقع الأسعار في عام2022 ومن ضمنها مايلي:

هل ستكسرالبيتكوين في عام2020 حاجز المائة ألف دولار أمريكي ؟

يرجع سبب الارتفاع الملحوظ في سعر عملة البيتكوين الرقمية  في أواخر عام 2021 ، لموافقة لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية، على أول صندوق مدعوم بالبيتكوين متداول في البورصة في الولايات المتحدة الأمريكية مقدماً من Proshares.

مما دفع لتحمس متداولي العملات الرقمية من المستثمرين لكونهم سيصبح لديهم القدرة على تدوال عملة البيتكوين دون الحاجة لامتلاك الأصل مما يعني أنه يؤدي لزيادة معدل التداول بين الذين يفضلون التداول مع تجنب حدوث التقلبات المفاجئة.

ابدء التداول وشراء العملات باسهل طريقة الأن من هنا 

ولقد كان عام 2021 عاماً مميزاً لعملة البيتكوين فلقد شهدت تغيرات كبيرة على النحو التالي:

  • بدأ سعرها في عام 2021 بحوالي 290004$ ولقد تضاعف سعرها مرتين في بداية العام.
  • في شهر أبريل وصل سعرها إلي 64 ألف دولار.
  • ثم شهدت انخفاض في شهر يوليو وصل إلى 29 ألف دولار.
  • عادت للأرتفاع مجدداً في أكتوبر ووصلت لي 66 ألف دولار.
  • وهناك توقعات بوصولها إلى 100 ألف دولار بنهاية عام 2021.
ماهي توقعات العملات الرقمية 2022
ماهي توقعات العملات الرقمية 2022

ما مدى أهمية عملة البيتكوين من بين باقي العملات الرقمية؟

ترجع أهمية عملة البيتكوين عن باقي العملات الرقمية لعدة أسباب من ضمنها ما يلى:

  1. أن عملة البيتكوين هي العملة الأكثر تداولاً عن باقي العملات الرقمية، لكونها الأكثر أماناً والأكثر سيولة.
  2. تعد العملة  الرقمية المعيارية عند الكثير من محترفي تداول التشفير تتراوح ما بين 50% و60% من محافظهم الاستثمارية.
  3. تهمين العملة الرقمية البتكوين على 45.6% من إجمالي سوق التشفير، أي ما يقرب من نصف سوق التشفير.
  4. تتعدى القيمة السوقية لعملة البيتكوين لقيمة السوق الإجمالية لواحد تريليون دولار.
  5.  عملة البيتكوين هي افضل استثمار في العملات الرقمية من المتوقع أن تظل البيتكوين هي المتصدرة في الأصول التي تتمكن من امتلاكها في سوق تداول العملات الرقمية لمدة زمنية طويلة حتى عام 2026.

ابدء التداول وشراء العملات باسهل طريقة الأن من هنا 

هل اخترق عملة الإيتريوم سعر 10 آلاف دولار بنهاية عام 2022؟

انضمت عملة الإثيريوم لسوق العملات الورقية في عام 2015، وهي تعتبر افضل العملات الرقمية الصاعدة فهي العملة الرقمية الثانية بعد عملة البيتكوين، من حيث قيمتها السوقية وتهيمن عملة الإثيريوم على 18.8% من إجمالي سوق التشفير.

وفي عام 2021 شهد صعود بقوة لعملة الإثيريوم بعد أن كان مستواها منخفض بلغ حوالي 736 $ لتصل إلى أعلى مستوى لها في منتصف شهر مايو 4297$، ولكن عادت مجدداً في الإنخفاض إلى 1700$، ولكنها شهر أكتوبر عادت وشهدت ارتفاعاً وصلت به لأعلى مستوى لها على الإطلاق ومن المتوقع أن يظل ارتفاعها مستمر حتى عام 2022.

ماهي مزايا العملات الرقمية؟

هناك الكثير من المزايا التي تعود على المستثمرين وتدفعهم لتداول العملات الرقمية من ضمنها مايلي:

  1. تعزز من قوة التداول الخاصة بك من خلال استخدام التداول بالرافعة المالية، لكونها مسموح بها من قبل الأنظمة واللوائح المحلية.
  2. تتمكن من التداول بالعملات الرقمية المختلفة على شكل عقود الفروقات دون أن يكون لديك الحاجة لامتلاكها فعلياً.
  3. تستطيع الدخول بشكل مجاني لمتابعة التحديثات، التحليلات اليومية، وأخبار السوق والعديد من المميزات الأخري.
ما هي أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية؟

بالرغم من كون تداول العملات الرقمية في السعودية مسموح بها، إلا أن حالها مثل باقي حال معظم الدول العربية، وهو عدم اعتماد هيكل تنظيمي تداولها بشكل رسمي بالإضافة للرفض الكامل  بالاعتراف بها بشكل قانوني  بكافة العملات الرقمية سواء كانت عملة البيتكوين أو غيرها ما يماثلها من عملات.

ولكن يبقى هناك الأمل في اعتراف المملكة العربية السعودية وإعادة تقييم الأوضاع للعملات الرقمية بها، وخصوصاً بعد اعتراف العديد من دول العالم الأول بها، بل ويتم دراسة إطلاق العملة الرقمية السعودية عابر وهي عملة رقمية  خاصة بالمملكة العربية السعودية بالتعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة ليتم استخدامها في التحويلات للعملات الرقمية العابرة للحدود.

يتضح لنا الآن أن جميع شركات الوساطة المالية في السعودية  وجميع منصات تداول العملات الرقمية في السعودية لم يتم ترخيص أي منهم لوقتنا هذا ولا يخضعوا لأي جهات رقابية محلية في المملكة السعودية.

ابدء التداول وشراء العملات باسهل طريقة الأن من هنا 

ولكنها عبارة عن مجموعة من شركات الوساطة المرخصة والموثقة عالمياً،  قد اكتسبت شهرة وثقة بين جميع المستثمرين العرب داخل وخارج المملكة، نظراً لما تقدمه لهم من خدمات ذات جودة مرتفعة ودعمها لهم بكافة السبل الممكنة لديها.

أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية

هل تداول العملات الرقمية قانوني في المملكة؟ 

بالرغم من رفض الجهات الرسمية بالاعتراف بتداول العملات الرقمية في السعودية، ولكنه لا يوجد قانون يجرم نشاط التداول للعملات الرقمية ، وبالتالي فإن تداول تلك العملات يتم بشكل يومي من قبل أكبر المستثمرين داخل المملكة من خلال مجموعة من الشركات العالمية المشفرة.

هل كل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية آمنة ومضمونة؟ 

بالتأكيد لا يعتبر التداول الرقمي بشكل مطلق آمن، فبعد انتشار التداول الرقمي أدى ذلك لظهور الكثير من منصات تداول العملات الرقمية في السعودية و شركات الوساطة الرقمية المحتالة، لذلك يجب التعامل بحذر مع تلك المنصات والشركات التي تتداول العملات الافتراضية واختيار أفضلهم.

ولتتعرف أكثر على منصات التداول العملات الرقمية الموثوق بها في السعودية، و للعثور على أفضل طريقة شراء العملات الرقمية من السعودية فعليك مطالعة القائمة الخاصة بتوصيات الثقة، أو من خلال التأكد من  كون الوسيط تم اعتماده من أحدي الجهات المعنية  بالتراخيص لشركات  الوساطة في جميع أنحاء العالم مثل:

  • هيئة الأوراق المالية الاسترالية (ASIC).
  •  هيئة السلوك المالي البريطاني(FCA).
  • هيئة توجيه سوق الأدوات المالية (MiFID).

وضحنا وفي ختام مقالنا اليوم عن طريقة شراء العملات الرقمية من السعودية نكون قد شرحنا لكم بطريقة مبسطة طريقة شراء العملات الرقمية من السعودية باسهل الطرق، كما استعرضنا المفاهيم الشاملة للعمليات الرقمية و توقعات أسعار العملات الرقمية في 2022، كما قدمنا لكم كل ما تحتاج معرفته عن تداول العملات الرقمية في السعودية  وهل هي مسموح بها بشكل قانوني أم لا، و ماهو مستقبلها داخل المملكة العربية السعودية.

ابدء التداول وشراء العملات باسهل طريقة الأن من هنا 

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول