مميزات موقع ” علي اكسبريس ” و طريقة الشراء

0

جميعنا نحب التسوق و شراء الاشياء ، و لكن التسوق اصبح مرهقا للبعض كمان انه يُذهب الوقت و ياخد الكثير من الجهد ، و لكن مع التطور التكنولوجي و الانفتاح علي العالم اصبح التسوق من اسهل الاشياء حيث يمكن انا تبتاع ما تحتاج و انت في مكانك و ذلك عن طريق مواقع التسوق الالكتروني المنتشرة و المتوفر بها كل ما تحتاج له من ملابس و حقائب ، الكترونيات ، ادوات مطبخ ، وغيرها.

موقع علي اكسبريس 

و هو موقع متخصص في التجارة الإلكترونية ( اون لاين ) تابع لمجموعة علي بابا الصينية المتخصصة في بيع المنتجات بأسعار الجملة في جميع أنحاء العالم ،و من أشهر منتجاته الأكثر مبيعاً الإلكترونيات ، الأزياء و إكسسوارات  و الأزياء .

و الموقع مصمم بأسلوب راقي و مريح من الناحية النفسية للمتسوق و متوفر بعدة لغات و به العديد من المميزات . 

لزيارة موقع علي اكسبريس اضغط هنا 

مميزات 

موقع علي إكسبريس

1- الموقع متوفر به اللغة العربية . 

2- طرق دفع متعددة و آمنة لاتتوفر علي غيره من مواقع التسوق العالمية مثل الدفع بتحويل بنكي – الدفع بويسترن يونيون وهي باختصار تقع تحت خدمة معروفة بإي سكرو Escrow .

3- ميزة حماية المشتري ( Buyer Protection ) مجانية علي جميع المنتجات بشرط أن يتم الدفع بإحدي الوسائل التي تدعم هذه الميزة .

4- إمكانية الدفع بأي عملة من العملات المتداولة عالميا ( الدولار ، اليورو ) .

5- تعدد خيارات شركات الشحن لتتناسب مع متطلبات المشتري من حيث الوقت و الكلفة .

6- توافر تطبيق هاتفي يمكنك من التسوق من خلاله و اتمام عملية الشراء . 

7- شحن المنتجات إلي جميع دول العالم ، و هو مجاني في أغلب الأحيان في حالة الشحن بالبريد الحكومي .

8-  كما يتيح امكانية الاسترجاع و استعادة الاموال خلال 15 يوم من تاريخ الاستلام .

9- يتوفر به جميع ما تحتاج اليه من منتجات من ملابس ، احذية ، اكسسوارات ، عطور ، الكترونيات ، لعب اطفال ، و غيرها الكثير .

للتسوق من علي اكسبريس بافضل العروض و التخفيضات من هنا 

يوفر موقع علي اكسبريس العديد من الخدمات و منها .. 

خدمة إي سكرو ” Escrow ” 

خدمة إي سكرو هي عبارة عن إرسال ثمن المنتج إلي موقع علي إكسبريس ، سواء عن طريق حوالة بنكية أو عن طريق ويسترن يونيون ، و بعد أن تستلم منتجك بالمواصفات و الشكل المطلوب و تؤكد ذلك عبر الموقع ، يقوم الموقع بتحرير الثمن إلي البائع .

و تسري هذه الخدمة عند الشراء من بائع صيني فقط أما البائعين من جنسيات أخري فلا تسري عليهم .

كيفية التسوق علي موقع علي إكسبريس

-للتسجيل علي موقع علي إكسبريس  إذهب إلي  ثم انقر علي Join يمين الصفحة 

-الآن يمكن البدء بالبحث عن المنتج ، كما يمكنك كتابة اسم المنتج في خانة البحث .

– بعد العثور علي المنتج ، يمكن قراءة تقييم البائع من المربع الأول يمين الشاشة أو في نهاية أسفل الصفحة ، المربع الثاني يشير إلي جزء التواصل مع البائع عبر رسالة بريدية ، ثم الأخير في يمين الشاشة للدردشة مع البائع .

-في منتصف الشاشة المستطيل الصغير يوجد زر يسمي Bulk Price  عند النقر عليه يظهر سعر الجملة أو الخصم الذي تحصل عليه لكن ليس كل الباعة يضعون هذه الميزة ، ثم في منتصف الشاشة أيضا يوجد الجزء الخاص بالشحن و بالنقر عليه يمكن اختيار وسيلة الشحن المناسبة إكسبريس أو بريد عادي .

-ثم في حال التردد يمكنك الضغط علي Add To Wish List. و لمعرفة تفاصيل المنتج و خيارات الدفع يمكن النزول إلي أسفل قليلا .

لإتمام عملية الشراء علي موقع علي إكسبريس ، يمكنك الضغط علي Buy It Now أو Add To Cart لإضافة المنتج إلي العربة و البدء بعملية الدفع .

 للتسوق عبر علي اكسبريس اضغط هنا 

و تذكر ان موقع علي إكسبريس يحمي المشتري ضد عمليات الإحتيال أو عدم وصول المنتج الصحيح و يقوم برد المبلغ كاملا ، و يمكنك رؤية ذلك في جزء Seller Guarantees أي ما يضمنه لك البائع .

الآن عملية التأكيد علي تفاصيل عملية الشراء ( عنوان الشحن وطريقة الدفع ) يمكن تغيير أو إضافة عنوان شحن من Edit أو Add New Address, ثم يمكن تعديل الكمية عند كلمة Piece كما يمكنك تعديل وسيلة الشحن كما عند كلمة Fedex IE و ستظهر تكلفة الشحن اسفل هذه الخانة . ثم النقر علي Place Order للتكملة إلي إجراءات الدفع .

طرق الدفع علي موقع علي إكسبريس

من مميزات هذا الموقع و التي تجعله متفوقا علي غيره من مواقع التسوق هي إمكانية الدفع عن طريق التحويل البنكي أو عن طريق ويسترن يونيون ، فهناك من المتسوقين من لايمتلك بطاقة للدفع عبر الإنترنت ، أو قد يمتلك بطاقة لكن هناك منتجات تتعدي حد الشراء اليومي للبطاقة مثلا .

و يمكنك الدفع من خلال وسائل أخري مثل الدفع عن طريق بطاقات فيزا أو ماستركارد ، و الدفع عن طريق بوابات دفع مثل ويب موني و علي باي . 

 كيفية تتبع الشحنة

لتتبع الشحنة اضغط علي My Aliexpress أعلي يمين الشاشة ثم انقر علي My Orders و عند ظهور الصفحة التالية ستجد قائمة بالطلبات ، عند تبويب Order Status ستجد رقم التتبع Tracking Number ثم قم بنسخ هذا الرقم و الذهاب إلي موقع شركة البريد التي تم الشحن عن طريقها ، ثم ضع الرقم في خانة تتبع الشحنة Track You Package . 

 كيف تسترد أموالك في حالة عدم وصول المنتج ؟

أولا لابد من مراعاة الآتي قبل المضي في شكوى البائع :

  1. التحدث إلي البائع و محاولة حل المشكلة عن طريقه أولا إذا كان بالمنتج عيبا ما..
  2. الإنتظار حتي مرور المدة المتفق عليها للشحن في حالة عدم وصول المنتج .
  3. تتبع الشحنة بشكل مستمر عبر موقع الشركة المستخدمة لنقل الشحنة .

إذا لم تفلح الخطوات السابقة قم بفتح شكوي في قسم النزاعات أو الخلافات Dispute Center و ذلك بالذهاب إلي  My Orders ثم في قائمة الطلبات ستجد كلمة Open Dispute أمام المنتج ، قم بالنقر عليها ثم إبدأ بإدخال المعلومات عن سبب ذلك مع إثباتات سيتطلب إرفاقها مع الطلب .

إقرأ ايضا …

تعرف علي افضل مواقع التسوق الصينية علي الاطلاق

موقع ” نسناس ” للتسوق الالكتروني

كل ما لا تعرفه عن .. موقع اوناس ” OUNASS “

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول